أهمية أفعال الحركة في السيرة الذاتية


|

استئناف أفعال الحركة

سيرتك الذاتية هي جواز سفرك لتلقي دعوة لإجراء مقابلة عمل وإذا لم تكن قادرا على الحصول على دعوة مقابلة عمل حتى الآن ، فأنا أشجعك على مراجعة سيرتك الذاتية والتأكد من أنها تتضمن المعايير المطلوبة لسيرة ذاتية قوية.

يقوم مديرو التوظيف بمسح سيرتك الذاتية في غضون 6 إلى 8 ثوان للبحث عن الكلمات الرئيسية والكفاءات المطلوبة للوظيفة، لملاحظة ما إذا كانت سيرتك الذاتية ذات صلة بالوظيفة التي يوظفون من أجلها وإذا كان لديك المؤهلات اللازمة للقيام بهذه المهمة.

كيف تجذب انتباه مسؤولي التوظيف إلى سيرتك الذاتية؟

العنوان الرئيسي والكلمات الرئيسية وأفعال الحركة والمعرفة والمهارات والقدرات هي عناصر أساسية يجب مراعاتها أثناء كتابة السيرة الذاتية. تستخدم أفعال العمل في السيرة الذاتية لوصف المهارات والإنجازات والمسؤوليات.

هناك أنواع مختلفة من أفعال الحركة التي يجب مراعاتها في سيرتك الذاتية مثل أفعال لمهارات الإدارة والمهارات الإدارية ومهارات الاتصال والمهارات الإبداعية والمهارات المالية. تستعمل الافعال الحركية لإمكانية استخدامها لوصف قدرتك على القيام بشيء ما.

على سبيل المثال، لا تحتاج إلى كتابة كلمات في سيرتك الذاتية مثل لدي مهارات إدارية ، ولكن من الأفضل أن تكتب:

“أدير المشاريع الأساسية للمنظمة، وأضع سياسة جديدة لإنجاز المشاريع قبل المواعيد النهائية”.

لماذا يجب عليك استخدام الأفعال الحركية في السيرة الذاتية؟

أفعال الحركة مهمة في سيرتك الذاتية، يمكنك استخدامها للتأثير على من يقرأ محتوى سيرتك الذاتية. هذه هي طريقتك الفريدة لتسليط الضوء على المهام التي يمكنك القيام بها، مما يسمح لك بوصف المزيد عن خبرتك المهنية كمنجز أكثر من فاعل.

اختيار الكلمة الصحيحة أمر بالغ الأهمية في بعض الأحيان لوصف ما قمت به بنجاح لإقناع أصحاب العمل المحتملين بإعطائك فرصة لموعد مقابلة.

أفعال الحركة تمنعك من استخدام الكلمات الطنانة وتوفر للقارئ فهما واضحا لما يحدث وما يمكنك القيام به.

تساعدك أفعال الحركة على التميز عن المتقدمين الآخرين.

كيفية استخدام أفعال الحركة في السير الذاتية؟

في الغالب، يتم استخدام أفعال الحركة في قسم الخبرة في سيرتك الذاتية. تبدأ كل جملة أو نقطة بفعل يشير إلى المعلومات الأكثر صلة بالدور الذي تتقدم بطلب للحصول عليه.

فيما يلي خطوات بسيطة يجب اتباعها:

  • ابدأ كل جملة بفعل حركي لإشراك مسؤولي التوظيف في قراءة سيرتك الذاتية
  • استثمر في الأسطر الأولى لذكر إنجازاتك ونتائجك التي تتعلق بأهداف صاحب العمل
  • سيكون من الذكاء إذا كان بإمكانك استخدام الأرقام لقياس إنجازك لتعزيز التأثير

كيف تساهم الأفعال الحركية على تحسين السير الذاتية؟

يمكن لأفعال الحركة تحسين سيرتك الذاتية وتسهيل قراءتها. عندما تبدأ كل نقطة في تجربة عملك مع فعل حركي فعال، فسوف يساعدك ذلك لجذب انتباه صاحب العمل. إذا نجحت في استخدام أفعال الحركة الصحيحة ونجحت في تقديم المعلومات باستمرار في سيرتك الذاتية، فسيجد صاحب العمل أنه من السهل قراءتها وربما يتصل بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة ©2024 S&H